31/10/2010 - 11:02

-سفينة الكرامة تغادر بالبرلمانيين المتضامنين مع غزة

-

-سفينة الكرامة تغادر بالبرلمانيين المتضامنين مع غزة
غادر وفد البرلمانين الأوروبيين الأجانب الذين وصلوا إلى قطاع غزة قبل عدة أيام على متن سفينة للتضامن مع سكان القطاع أطلقوا عليها اسم "سفينة الكرامة" رفضاً للحصار الإسرائيلي المشدد.

ومع ساعات بعد ظهر اليوم الاثنين وصل البرلمانيون ميناء غزة بعد جولات من الزيارات التفقدية والاطلاع على آثار الحصار، حيث ودعت الوفد الشخصيات الرسمية والشعبية واللجنة الشعبية لمواجهة الحصار برئاسة النائب جمال الخضري.

وتعهد الوفد البرلماني الذي ضم 23 شخصية من بينها 12 برلمانياً أوروبياً وصحفيون ومتضامنون، ويرأسه عضو مجلس عموم بريطانيا لورد أحمد نظير، ووزيرة التعاون الدولي في حكومة توني بلير السابقة كلير شورت، بنقل رسالة ومعاناة سكان القطاع.

وأعرب الوفد البرلماني عن حزنه لمعاناة سكان القطاع وما يتعرض له مليون ونصف المليون جراء الحصار الظالم، لكنه تفاءل في الوقت ذاته من صمود وصبر الأهالي رغم ما يلاقونه من احتلال وحصار وعذاب.

وبقي اثنان من المتضامنين في قطاع غزة للتنسيق للفعاليات والسفن القادمة لمناهضة الحصار الإسرائيلي وللتضامن مع غزة بالتعاون مع حركة غزة الحرة التى تسير الرحلات الى قطاع غزة ، في حين سافر الآخرون ومعهم ثمانية فلسطينيين من مرضى وطلاب عالقين.

وشهد رحيل السفينة الرابعة من نوعها التي تصل غزة للتضامن معها منذ قرابة ثلاثة أشهر، تغطية إعلامية كبيرة، وحضورا للصحفيين وممثلي وسائل الإعلام.

التعليقات